الأحد، 29 يناير 2012

مسابقة تعرّف على معالم المسجد الاقصى




بسبب ظروف الاحتلال التي تمنع امتنا الاسلامية من الوصول الى المسجد الاقصى حصل هناك انفصال كبير بين المسجد الاقصى و ابناء الامة الاسلامية, فتجد الكثير يتحدث عن المسجد الاقصى و هو لا يدرك حقيقة المسجد الاقصى. فتجد البعض يتحدث عن قبة الصخرة او المسجد القبلي على انه المسجد الاقصى, و عندما تخبره بأن المسجد الاقصى هو كل ما ضمته الاسوار و مساحته 144 دونم, تجد علامات الاستفهام ترتسم على محياه .. ماذا يوجد في الاسوار سوى قبة الصخرة و المسجد القبلي ؟؟!!



من أجمل ما يميز المسجد الاقصى, الشعور الرائع الذي يشعر به المصلي و هو يتنقل بين معالم المسجد الاقصى التي بلغت 200 معلم, لكل منها حكاية و قصة و تاريخ. معالم اموية, اخرى مملوكية, يجاورها معالم عثمانية و غيرها من حقب الدولة الاسلامية تمتزج جميعاً لتشكل لوحة تاريخية رائعة جعلها الله مركزاً للبركة تشع منه الى ما حوله.


و لان معرفة المسجد الاقصى بمعالمه و تاريخه ركن اصيل في نصرة المسجد الاقصى, نقدم لكم مسابقة تشجيعية من اجل معرفة و نشر معالم المسجد الاقصى بعنوان


تعرّف على معالم المسجد الاقصى 


حتى تتمكن من نصرته


من خلال هذه المسابقة سنقوم بطرح صورة او عدة صور لمعلم من معالم المسجد الاقصى على حسابنا على التويتر (https://twitter.com/Maqdesyoun#) و على المتسابقين ذكر اسم هذا المعلم. ثم سيتم اخذ اسرع ثلاث اجابات بحيث يحصل الاول على 5 نقاط, الثاني على 3 نقاط و الثالث على نقطة واحدة. بعد طرح كامل معالم المسجد الاقصى ان شاء الله سيتم جمع نقاط كل من شارك في المسابقة و الفائز سيكون صاحب المجموع الاعلى من النقاط. 


موعد المسابقة سيكون كل يوم الساعة 9:00 الى 9:30 مساءاً بتوقيت القدس الشريف ان شاء الله, و في حال حدوث طاريء سيتم تبليغكم في ذلك اليوم قبل موعد المسابقة ان شاء الله


و حتى تعم الفائدة اكثر فسنخصص جائزة للفائز في المسابقة و هي عبارة عن كتابي د. عبد الله معروف: أطلس معالم المسجد الاقصى و المدخل الى دراسة المسجد الاقصى المبارك. 


نرجو من الجميع نشر المسابقة و المشاركة فيها حتى تعم الفائدة و تنتشر المعلومات بين اكبر فئة من شباب الامة الاسلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق