الأحد، 12 فبراير 2012

و يبقى المسجد الاقصى صامد .. بفضل الله




اعلن عدد من اعضاء حزب الليكود نيتهم اقتحام المسجد الاقصى و تطهيره سارقي الاراضي كما يزعمون و اقامة الهيكل المزعوم, ضربوا يوم الاحد صباحاً موعداً لهذا التدنيس و كأن هذا المسجد الاقصى لا اصحاب له, في رسالة تحدي للامة الاسلامية كلها .. و رهان واضح من الصهاينة المتطرفين على ان هذا الوقت المناسب لاخذ خطوة جديدة في مسلسل تهويد المسجد الاقصى و مدينة القدس قاطبة.



استيقظ الصهاينة المتطرفون ليجدوا اكثر من 2000 مصلي مرابط في المسجد الاقصى قدموا من القدس و فلسطين الداخل منذ ساعات الفجر الاولى ليحموا مسجدهم و مسرى رسولهم الكريم عليه افضل الصلاة و اتم التسليم ... ليقولوا لهم فلتخسؤوا يا انجاس و لتكسر كل يد تريد تدنيس او تهويد المسجد الاقصى. شيوخاً .. شباباً .. نساءاً .. اطفالاً .. جاؤوا و قلوبهم تلهج بالدعاء الى الله من اجل تثبيت اقدامهم و الربط على قلوبهم للذود عن اولى القبلتين و ثاني المسجدين و ثالث الحرمين الشريفين.


رددوها مزلزلة تدوي في جنبات المسجد الاقصى كاملة ... الله اكبر و لله الحمد ... الله اكبر و لله الحمد .. بقلوب مؤمنة و بنية الرباط لدحر كل عدو يريد ان يمس او يدنس حرمة هذا المسجد .. جاؤوا و هم يعرفون حق المعرفة ان هذا الرباط قد يكون له تبعات جسيمة كما حدث في عديد المناسبات و اخرها انتفاضة الاقصى. و لكنهم حملوا ارواحهم على اكفهم و تركوا الدنيا كلها وراء ظهورهم و هبوا لنصرة المسجد الاقصى. و مع ساعات الصباح الاولى اخذت التكبيرات تتصاعد اكثر فأكثر و الخطباء و العلماء يشدون من ازر و عزيمة هؤلاء المرابطين .. فما كان من سلطات الاحتلال الا ان منعت اعضاء حزب الليكود من دخول المسجد الاقصى لانه كانوا يرون عزة و عزيمة الاسلام في عيون احباء و ابناء الاقصى.


هزم الجمع .. و نكصوا على اعقابهم صاغرين .. و انسحبوا خاضعين منذلين .. من اين لهؤلاء بهذه العزيمة و الارادة؟! اما زال فيهم نفس و اصرار للذود عن مسجدهم؟! ان الله قد جعل المسجد الاقصى مركزاً للبركة في هذه الارض تفيض منه الى ما حوله من اراضي و بلدان .. و من هذه البركة .. بركة الصمود و الثبات في بيت المقدس و فلسطين. لم تنته الحكاية و لكن و لله الحمد كسبنا جولة عز و ثبات في حربنا مع هذا العدو الصهيوني.


و ننظر الى ما حدث اليوم و نستخلص الامور التالية:


- من جديد يظهر و يبرهن اهلنا في القدس و فلسطين انهم على العهد مع المسجد الاقصى و الرباط فيه. فهم كما عهدناهم دائماً ما كانوا على اتم الاستعداد للذود عن المسجد الاقصى مهما كان الثمن. كلنا يذكر مجزرة 1990 بحق المرابطين في المسجد الاقصى و شهداء هبة النفق عام 1996 و شهداء انتفاضة الاقصى و من قبل ذلك ثورة البراق و غيرها من الاحداث التي وقف فيها اهلنا سداً منيعاً في وجه كل من تسول له نفسه المساس بالمسجد الاقصى.



- ما زالت تحركاتنا في ما يتعلق بنصرة المسجد الاقصى و القدس ردات فعل على تحركات العدو الصهيوني. و الان و في هذه الايام اصبح ضروري ان نتحول من ردات الفعل الى اخذ المبادرة في نصرته و التحرك بشكل موضوعي و ممنهج و ان تشارك الامة بكل فئاتها في نصرة المسجد الاقصى المبارك.


- في خضم الاحداث الجسام التي تصيب الامة الاسلامية .. ندرك تماماً انشغال علماء الامة الاسلامية خصوصاً فيما يحدث في سوريا من قتل و مجازر, نسأل الله ان يفك كربنا هناك في اسرع وقت و ان يمن على اهلنا بالامن و الامان .. و لكن ايضاً لا يجب ان نترك المسجد الاقصى وحيداً دون حتى تنويه او حديث يظهر فيه علماؤنا تفاعلهم مع ما يحدث و ينبهوا من خلال نصائحهم شباب الامة لاهمية قضية المسجد الاقصى. و عتابنا على علمائنا كبير في هذه المرة فلم نسمع اي منهم يتحدث عن ما حدث في الامس او اليوم .. و قد كان علماؤنا دائماً مشاعل تهدي الامة الى طريق الحق ... فهذا ابو حامد الغزالي يؤسس جيل صلاح الدين الايوبي و هذا ابن الزّكيّ يحرّض صلاح الدين لفتح القدس و تحرير المسجد الاقصى. فأين انتم يا علماءنا من قضية المسجد الاقصى؟


- ما زالت الحكومات و الدول غارقة في متهات و مشغولة بكل شيء في هذه الدنيا الا في قضية المسجد الاقصى و القدس .. و من جديد ثبت ان كل من يعول على هذه الدول فلن يحقق شيء.


كسبنا هذه الجولة نعم و لله الحمد .. و لكن الطريق ما زالت طويلة. فهذه جماعة من نساء اليهود اعلنّ عن نيتهم اقتحام المسجد الاقصى يوم الثلاثاء القادم .. و سلطات الاحتلال تسعى لاقامة مبنى ضخم مقابل حائط البراق لتهويد المنطقة بالكامل و مشاريع التهويد و الحدائق التوراتية مستمرة في القدس .. فيا امتي لا تجعلوها هبة تزول بإنتهاء حدث و انما لنجعلها بداية ننطلق منها من اجل مشروع متكامل لنصرة المسجد الاقصى و القدس. و قد رأيتم صمود اهلنا في القدس و فلسطين .. فأين انتم من نصرتهم على ارض الواقع ؟!


و نختم بما قاله د. رائد فتحي اليوم في المسجد الاقصى من كلمات رائعة:


إنا باقون ..

ما بقي الزعتر و الزيتون ..


انا باقون ... 
ما بقيت ايات الاسراء .. و ما بقي اللوح المكنون ..


إنا باقون..


من كل سنابل بيت المقدس ... اغنية تلعن صهيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق